انجيل اثري يحوي على نبوءة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم



Rating  0
Views   1669
حسنين فاضل حمزة الجبوري
3/12/2012 5:30:03 PM

 
أُثير جدل شديدا في الأوساط المسيحية ، حيث أنه قد تم العثور على نسخة نادرة جداً و غير محرفة مكتوبة باللغة الآرمية تعود الى ما قبل 1500عام و قد تم العثور عليها في تركيا، حيث تشير هذه النسخة إلى تنبؤ المسيح عليه السلام بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم من بعده.
 
ووفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية أشارت الى ان هذا الحدث يشغل الفاتيكان، حيث طلب البابا  بنديكتوس السادس عشر معاينة الكتاب الذي بقي في الخفاء أكثر من 12 عاماً.

 
وتقدر قيمة هذه النسخة ب 22 مليون دولار أميركي، و لكن الكنيسة عمدت على اخفائه طيلة السنوات الماضية لتوافقه مع ما جاء في القرآن الكريم بهذا الخصوص .
 

   

 

ويتوافق مضمون هذه النسخة من الإنجيل مع العقيدة الإسلامية، حيث يصف المسيح بأنه بشر وليس إلهاً يُعبد ، فالإسلام يرفض الثالوث المقدس وصلب المسيح، وأن عيسى تنبأ ظهور النبي محمد من بعده .

وجاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه ، فقال : " محمد هو اسمه المبارك ، من سلالة إسماعيل أبي العرب " .

ويقول القرآن الكريم في الآية 6 من سورة الصف: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ) .

وقال القس إحسان أوزبك لصحيفة " زمان " التركية : " إن نسخة الإنجيل تعود إلى أحد أتباع القديس برنابا لأنها كتبت في القرن الخامس أو السادس ، بينما عاش القس برنابا في القرن الأول للميلاد لكونه أحد رسل المسيح " .


فيما أوضح أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هرمان : " أن الفحص العلمي سيمكننا قريباً من كشف العمر الحقيقي للنسخة وستحدد إن كانت كتبت فعلاً عن طريق القديس برنابا أو أحد أتباعه " .  
     

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   انجيل , اثري , نبوءة , النبي , محمد , اللغة , الارمينية , نادرة , كلية الدراسات القرآنية , جامعة بابل