أساتذة كلية الدراسات القرآنية في جامعة بابل يشاركون في مهرجان السيد علي بن طاووس الثقافي
 التاريخ :  22/08/2017 09:35:29  , تصنيف الخبـر  كلية الدراسات القرآنية
Share |

 كتـب بواسطـة  حسنين فاضل حمزة الجبوري  
 عدد المشاهدات  270

 شارك الأستاذ الدكتور(رحيم الشريفي) أستاذ الدراسات اللغوية والقرآنية في قسم علوم القران والأستاذ المساعد الدكتور (حسن عبيد المعموري) معاون العميد للشؤون الإدارية في المهرجان الثقافي السنوي الرابع الذي إقامته الأمانة الخاصة لمزار السيد علي بن طاووس (رحمه الله تعالى) وتزامنًا مع ذكر وفاته .

تضمن المهرجان إلقاء كلمات ومحاضرات أشادت بالسيد علي بن طاووس وتراثه الفكري الذي يملاء المكتبة الإسلامية , فهو من علماء الحلة المبرزين الذين كان لهم الأثر الكبير في نهضة الحلة الفكرية في القرن الخامس الهجري بما أبدعه من كنوز علمية قيمة في رحاب علوم أهل البيت (عليهم السلام) .
 

     
فيما القى الأستاذ الدكتور (رحيم الشريفي) ورقة بحثية تحدث فيها عن الجهد التفسيري للسيد علي بن طاووس في كتابه (سعد السعود) مبينًا منهجيته الفريدة واهم الملاحم في هذا الكتاب التفسيرية .

وقد إدارة فقرات المهرجان وفعالياته قد تكفل بها الأستاذ المساعد الدكتور (حسن عبيد المعموري) , وكان ختامها تكريم المشاركين بهدايا وشهادات تثمينية لما أتحفوا به المهرجان الثقافي من مشاركات علمية رصينة .

ويذكر إن الحفل حضرته شخصيات علمية حوزوية وأكاديمية كثيرة فضلاً عن وفود العتبات والمزارات الدينية , وكان ممن حضر من أساتذة كلية الدراسات القرآنية الأستاذ (حكمت عبيد الخفاجي) والدكتور (رياض رحيم المنصوري)   .

متاعة اعلامية / مؤيد ناصر