ندوة التنمية البشرية عنوان لمؤسسة الشهيد (صباح عباس الخيرية) في ضيافة كلية الدراسات القرآنية
 التاريخ :  03/08/2017 07:45:24  , تصنيف الخبـر  كلية الدراسات القرآنية
Share |

 كتـب بواسطـة  حسنين فاضل حمزة الجبوري  
 عدد المشاهدات  310

استضافت كلية الدراسات القرآنية في جامعة بابل مؤسسة الشهيد (صباح عباس الخيرية) وهي من مؤسسات المجتمع المدني بإلقاء محاضرة دينية توعية علمية عن التنمية البشرية عنوانها (مفاتيح النجاح) التي قامت بلقائه  المحاضرة السيدة( نور إحسان هاشم الحسني) ممثلةً عن المؤسسة الخيرية .

أنتضمت الندوة على محورين هما :

- المحور الأول كيفية الارتباط الإنسان بالله تعالى .

- المحور الثاني هو الارتباط الروحي بالإمام المهدي صاحب العصر والزمان(عجل الله فرجه الشريف) .

وقد تضمن المحور الأول : ارتباط الإنسان بالله تعالى من حيث الوصول إلى درجة النجاح في جميع جوانب الحياة ليس فقط في الجانب الأكاديمي فحسب وإنما هو محاولة وصول الإنسان بطبيعة حاله إلى درجة الامتياز أو الكمال الروحي من الدنيوي إلى درجة الكمال الأخروي.وهي من الأدلة العقلية على وجود الله سبحانه وتعالى التي تحتاج من يحدثها آي يجدها والمحدث لهذه الحوادث هو الله سبحانه وتعالى(عزه وجل) وهذه الموجودات موافقة لوجود الإنسان يعني انعدام النبات والحيوان انعدام الإنسان إي لا وجود للإنسان، فان الله سبحانه وتعالى سيد المخلوقات كما قال تعالى (ولقد كرمنا بني ادم......) .


إما فيما خص المحور الثاني من الندوة فقد تضمن علاقة الإنسان بالعلاقة الروحية بصاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وهي نعمة الوجود  وقد أكدت أحاديث قدسية تؤكد أهمية ذلك الشيء بارتباط الإنسان روحياً وفكرياً به ، قال الحديث القدسي:( عبدي اطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكن) من هنا يرتبط الإنسان بنعمة الوجود الإلهي الغيبي . والحث على التزام بالصلاة وعدم التبرج إمام الأجنبي والتحلي بالعلاقة الزوجية وكيفية التعامل مع الزوج من حيث بناء علاقة زوجية مرتبطة على حب التكوين الإلهي في ضوء تكوين آسرة كريمة .

في ختام المحاضرة اثنت ممثلةُ مؤسسة الشهيد صباح عباس الخيرية السيدة( نور أحسان الحسني ) على الجهود الكريمة من قبل كلية الدراسات القرآنية متمثلة بعميدها (أ. د.علي عبد الفتاح الحاج فرهود) لاستضافتها لمؤسسة الشهيد الخيرية  وإتاحة الفرصة بالقاءها  لهذه المحاضرة والعاملين عليها .